خطوط رائعة للاستعمال المدرسي
+7
محرز
جوادي ل
نسر الجسور المعلقة
naamane_belli
ayoub
ناصرالعربي
Fodil
11 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
خطوط رائعة للاستعمال المدرسي
هذه بعض الخطوط التي تساعد المعلم في تلقين الخط الفرنسي المدرسي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ثبت الخطوط TTFفي الوندوز
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Fodil- مـديـر الموقع
- عدد الرسائل : 343
نقاط النشاط : 6329
تاريخ التسجيل : 18/01/2008
رد: خطوط رائعة للاستعمال المدرسي
مشكوووووووووووووووووووووور على المجهود الرائع بالتوفيق
ناصرالعربي- المراقب العام
- عدد الرسائل : 1100
العمر : 44
البلد/المدينة : عين الحجل
المزاج : الحمد لله في نعمه
رقم العضوية : 3
الأوسمة :
نقاط النشاط : 6380
تاريخ التسجيل : 07/02/2008
رد: خطوط رائعة للاستعمال المدرسي
شكرا على المجهود
لكن الرابط لا يعمل
لكن الرابط لا يعمل
ayoub- مشرف سـابق
- عدد الرسائل : 537
العمر : 46
البلد/المدينة : msila
رقم العضوية : 15
الأوسمة :
نقاط النشاط : 5915
تاريخ التسجيل : 19/02/2008
رد: خطوط رائعة للاستعمال المدرسي
شكرا لكم على هذه المعلومات
naamane_belli- ضيف حجيلة
- عدد الرسائل : 7
العمر : 71
البلد/المدينة : mila
نقاط النشاط : 5861
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
رد: خطوط رائعة للاستعمال المدرسي
جميل ما قدمته لنا...........
تمنياتي لك بمزيد من التألق والإبداع
جزاك الله خــيرا و دمت لنا و للمنتدى ...
تمنياتي لك بمزيد من التألق والإبداع
جزاك الله خــيرا و دمت لنا و للمنتدى ...
نسر الجسور المعلقة- عضو متألق
- عدد الرسائل : 213
العمر : 63
البلد/المدينة : عين الجمل الجزائر
العمل/الترفيه : التربية و التعليم
المزاج : عادي
رقم العضوية : 200
نقاط النشاط : 5923
تاريخ التسجيل : 07/04/2008
رد: خطوط رائعة للاستعمال المدرسي
طريقة رائعة لتعلم الخط الفرنسي مشكور اخي على كل ما تبذله
جوادي ل- المراقب العام
- عدد الرسائل : 1811
العمر : 61
البلد/المدينة : عين الحجل
المزاج : مرح وبشوش والحمد لله
رقم العضوية : 9
الأوسمة :
نقاط النشاط : 7372
تاريخ التسجيل : 13/02/2008
رد: خطوط رائعة للاستعمال المدرسي
اختبار في اللغة العربية
النص :
عصام وغازي تلميذان في مدرسة واحدة , و رفيقان في نفس القسم . يحب كل منهما الأخر كثيرا , يذهبان معا إلى المدرسة و يعودان منها إلى المنزل لأنهما كانا جارين .
ذات يوم اختلفا على شيء بسيط و تنازعا و دخلا القسم الجميل مضطربين حتى أنهما نسيا ما حفظاه . و علمت المعلمة بأمرهما فدعتهما إليها و قالت لهما : ( أنتما تلميذان ذكيان) و رفيقان و جاران , كيف تتنازعان ؟ أرأيتما ما سبب لكما النزاع من عدم انتباه للدرس و سرعة نسيان ما حفظتماه . هيا ليعتذر كل منكما لصاحبه.
التفت عصام إلى غازي وقال له عفوا يا صديقي سامحني فضمه غازي إلى صدره و قال له لن نتنازع أبدا يا رفيقي.
فهم النص
1اختر عنوانا مناسبا للنص مما يأتي ؟
• التسامح
• الرفيقان
• خصام في السوق
• عتاب معلمة
2/ يؤدي الخصام إلى نتائج سلبية بين الأصدقاء , استخرج من النص ما يشير إلى ذلك ؟
3/ استدل من النص ما يدل على تسامح عصام مع غازي ؟
بناء النص
1 رتب الجمل التالية حسب تسلسل معانيها في النص بوضع الرقم المناسب في المربع (1 ، 2 ، 3 )
* التفت عصام إلى غازي ...................
*عصام و غازي تلميذان في مدرسة واحدة .........
* ذات يوم اختلفا على شيء بسيط ......
لغة النص
1 أكمل الجدول التالي
الجملة فعل مضارع مفعول به حال صفة فعل ماضي مبتدأ
تنازعاودخلا القسم
الجميل مضطربين
2 أكمل الفراغات في الجدول بما يناسب
المثنى المذكر المفرد المذكر الجمع المذكر الجمع المؤنث
أنتما تلميذان ذكيان ................ ................. ...................
3- لماذا كتبت الهمزة المتطرفةعلى السطر في كلمة شيء؟
الوضعية
وقع شجار في ساحة المدرسة بين سمير و علي فتدخلت لتصلح بينهما
أكتب موضوعا لا يقل عن ثمانية 12 أسطر تتحدث فيه عن سبب الشجار , و كيف أصلحت بينهمامع توظيف الصفة.
النص :
عصام وغازي تلميذان في مدرسة واحدة , و رفيقان في نفس القسم . يحب كل منهما الأخر كثيرا , يذهبان معا إلى المدرسة و يعودان منها إلى المنزل لأنهما كانا جارين .
ذات يوم اختلفا على شيء بسيط و تنازعا و دخلا القسم الجميل مضطربين حتى أنهما نسيا ما حفظاه . و علمت المعلمة بأمرهما فدعتهما إليها و قالت لهما : ( أنتما تلميذان ذكيان) و رفيقان و جاران , كيف تتنازعان ؟ أرأيتما ما سبب لكما النزاع من عدم انتباه للدرس و سرعة نسيان ما حفظتماه . هيا ليعتذر كل منكما لصاحبه.
التفت عصام إلى غازي وقال له عفوا يا صديقي سامحني فضمه غازي إلى صدره و قال له لن نتنازع أبدا يا رفيقي.
فهم النص
1اختر عنوانا مناسبا للنص مما يأتي ؟
• التسامح
• الرفيقان
• خصام في السوق
• عتاب معلمة
2/ يؤدي الخصام إلى نتائج سلبية بين الأصدقاء , استخرج من النص ما يشير إلى ذلك ؟
3/ استدل من النص ما يدل على تسامح عصام مع غازي ؟
بناء النص
1 رتب الجمل التالية حسب تسلسل معانيها في النص بوضع الرقم المناسب في المربع (1 ، 2 ، 3 )
* التفت عصام إلى غازي ...................
*عصام و غازي تلميذان في مدرسة واحدة .........
* ذات يوم اختلفا على شيء بسيط ......
لغة النص
1 أكمل الجدول التالي
الجملة فعل مضارع مفعول به حال صفة فعل ماضي مبتدأ
تنازعاودخلا القسم
الجميل مضطربين
2 أكمل الفراغات في الجدول بما يناسب
المثنى المذكر المفرد المذكر الجمع المذكر الجمع المؤنث
أنتما تلميذان ذكيان ................ ................. ...................
3- لماذا كتبت الهمزة المتطرفةعلى السطر في كلمة شيء؟
الوضعية
وقع شجار في ساحة المدرسة بين سمير و علي فتدخلت لتصلح بينهما
أكتب موضوعا لا يقل عن ثمانية 12 أسطر تتحدث فيه عن سبب الشجار , و كيف أصلحت بينهمامع توظيف الصفة.
محرز- ضيف حجيلة
- عدد الرسائل : 1
العمر : 61
البلد/المدينة : المدية
نقاط النشاط : 5775
تاريخ التسجيل : 04/07/2008
دودو- ضيف حجيلة
- عدد الرسائل : 14
العمر : 28
البلد/المدينة : rsk'dkm
نقاط النشاط : 4972
تاريخ التسجيل : 29/09/2010
رد: خطوط رائعة للاستعمال المدرسي
merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
midoumez- عضو نشط
- عدد الرسائل : 16
العمر : 43
البلد/المدينة : الجزائر
نقاط النشاط : 4940
تاريخ التسجيل : 02/11/2010
رد: خطوط رائعة للاستعمال المدرسي
شكرا على المجهود لكن الرابط لا يعمل لقد حاولت مرارا دون جدوى
رشيد1961- ضيف حجيلة
- عدد الرسائل : 8
العمر : 59
البلد/المدينة : الجزائر/بجاية
نقاط النشاط : 5709
تاريخ التسجيل : 12/09/2008
رد: خطوط رائعة للاستعمال المدرسي
مشكورين دمتم في خدمتنا
كمال زرود- ضيف حجيلة
- عدد الرسائل : 2
العمر : 51
البلد/المدينة : الجزائر
نقاط النشاط : 4081
تاريخ التسجيل : 24/02/2013
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى