فنوووووووووووووووووووون االطفل العربى
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
فنوووووووووووووووووووون االطفل العربى
فنوووووووووووون الطفل
بدا الاهتمام بفن الطفل في مجال التعليم منذ عام 1936 وفقا لما تمخض عنة موتمر باريس الدولي من توصيات
حيث اعلن
فرانز تشنرك عن مايعرف الان بفن الطفل وان للطفل عالمة الخاص بة وتعبيراتة التى تتميز عن تعبيرات الكبار وقال مقولتة الشهيرة(انا لااصنع
من الطفل بل ازيل منة) ومن ثم فقد اعلن صراحة اتجاهة نحو ما يعرف بفن الطفل بينما قد يبدو ان العالم الثالث فهم القضية فى اتجاة اخر
مخالف فغالبا ماناخذ بالظاهر وونغفل المضمون والجوهر فعندما عاد افراد الموتمر المصريين الى وطنهم كانت عاداتهم كمعظم عادات العرب
يتشبعون الى فكرة جديدة دون ان يدركوا ابعادها او خطورتها[/
فى حديث تليفزيونىمع احد كبار الجراحين المصريين قالت المذيعة للجراح اذا كنت قد وصلت للعالمية بعلمك
وابحاثك فلابد ان تكون لديك هواية عظيمة ساعدتك فى تحقيق ذلك
صمت العالم الكبير وقال كنت احب الرسم وكلما اختليت مع نفسى ذهبت الى مكااان فى حجرتى ولكن عندما يرانى افراااد اسرتى كنت اقابل
بالعقاب والتهديد بان مافعلة سيضيع مستقبلى ولن يجعلنى شى يذكر يوما ما لقد قتلوا فى داخلى الاحساس يالجمال افقدونى الحس الجمالى
والتذوق وكلما راودتنى نفسى بان افعل (ارسم) كنت ابحث عن التهديد المنتظر فى كل العيون فلا افعل مااريدواصااب بالاحباااط ورغم اننى احد
المعدودين فى العالم فى مجالى الا اننى لا اجد هواية لىواصبحت اشترى بالمادة ما يعوضنى عن فقد الجمال لكن الجمال اساسة الاعماق
والمشاعر الانسانية واسرتى واحدة من الملايين الاسر المصرية(العربية) فمن اين ياتى الخطا وقد قتلوا فينا الاحساس والذوق واصبحنا الات تتحرك اليا
ناكل ونشرب ونمااارس حياتنا بدون استمتاع حتى تنتهى حياة العمر دون استمتاع او اضافة او ابداع
العوامل الموثرة على تعبيرات الطفل
• "]مفاهيم الاسرة المصرية (العربية)عن دور واهمية الجمال فى الحياة ومايصاحبة من تذوق وهو ماينعكس على
سلوكيات الطفل الجمالية
• تذوق الذوق الجمالى للاسرة المصرية واعتبار ان كل نشاط يقوم بة الطفلحتى ولو كان ذلك فى سنوات حياتة الاولى يعد لا قيمة
ويوثر على الكثير مستقبلا
• ان تعبير الطفل عن ذاتة بنشاط غير مرغوب فية فالكبار هم الذين يخططون للصغااااار وان ضغوط الحياة هى التى جعلتهم
يفكروووون فى البحث عن كل مايحقق عائد مادى اما الجانب الجمال ومايتصل بة من ابعاد معنوية لا قيمة لة
• خوف الانساااااان من المجهول فى اموووور وقضايا الحياة عكس ذلك على كثير من سلوكيات الطفل واصبح السلوك العدوانى يكمن
خلف كثير من السلوكيات فى الفن
• الاسر المصرية والعربية تنظر للطفل المصرى كما كااان فى القرن السابع عشر وغيرة بان الطفل رجل مضغر كلما اجدنا نقش
الافكااار على عقلة كان ذلكفى اعتقااادهالصالحة فالاسرة هى التى تحدد المصير والاتجاااااة فى الحياة ولا تتيح حرية الاختيااار
• عدم التخطيط الجيد من المعلم لاستثمار مالدى الاطفال من طاقات لقصور فهمة عن طبيعة نشااااط الطفل
• اغفال المعلم لطبيعة البيئة الثقافية التى ينتمى اليها الطفل والتى يمكن ان تتخذ كمثير لتنمية تعبيراتة
• افتقاااد المعلم لخبرة التفاااعل مع الطفل
• قصوووور المعلم فى اتااااحة الفرصة للطفل للتجريب او اللجووء الى التهديد الطفل عندما يزداد نشاطة فهو يريد الاستقرار والهدوء
لانة ياتى الى عملة ولم يتخلص من مشاكلة فينقلها للطفل
• خووووووووف المعلم من الفشل فى التعااااامل مع فن الاطفال فى الفن يصيبهم بالاحباط والبعد عن التعبير والخووف والحرية
وبعدهم عن اشباع ذاتهم بممارسة النشاااط الفنى
• فقد المعلم لمفهوم الطفولة فى ميلاد الاشياء من رموز واشكال تظهر عند الطفل فى تعبيراتةص
وعووامل كثيرة توثر فى خلق جيل سوى من الاطفاااااااال ولعلنا ننتبه كمعلميين
وابااااااااااااااءمسوووووووووولين عن نشاءة اجيااااااااااال جديدة كل يووووووووم
كتبتة(honda)
بدا الاهتمام بفن الطفل في مجال التعليم منذ عام 1936 وفقا لما تمخض عنة موتمر باريس الدولي من توصيات
حيث اعلن
فرانز تشنرك عن مايعرف الان بفن الطفل وان للطفل عالمة الخاص بة وتعبيراتة التى تتميز عن تعبيرات الكبار وقال مقولتة الشهيرة(انا لااصنع
من الطفل بل ازيل منة) ومن ثم فقد اعلن صراحة اتجاهة نحو ما يعرف بفن الطفل بينما قد يبدو ان العالم الثالث فهم القضية فى اتجاة اخر
مخالف فغالبا ماناخذ بالظاهر وونغفل المضمون والجوهر فعندما عاد افراد الموتمر المصريين الى وطنهم كانت عاداتهم كمعظم عادات العرب
يتشبعون الى فكرة جديدة دون ان يدركوا ابعادها او خطورتها[/
فى حديث تليفزيونىمع احد كبار الجراحين المصريين قالت المذيعة للجراح اذا كنت قد وصلت للعالمية بعلمك
وابحاثك فلابد ان تكون لديك هواية عظيمة ساعدتك فى تحقيق ذلك
صمت العالم الكبير وقال كنت احب الرسم وكلما اختليت مع نفسى ذهبت الى مكااان فى حجرتى ولكن عندما يرانى افراااد اسرتى كنت اقابل
بالعقاب والتهديد بان مافعلة سيضيع مستقبلى ولن يجعلنى شى يذكر يوما ما لقد قتلوا فى داخلى الاحساس يالجمال افقدونى الحس الجمالى
والتذوق وكلما راودتنى نفسى بان افعل (ارسم) كنت ابحث عن التهديد المنتظر فى كل العيون فلا افعل مااريدواصااب بالاحباااط ورغم اننى احد
المعدودين فى العالم فى مجالى الا اننى لا اجد هواية لىواصبحت اشترى بالمادة ما يعوضنى عن فقد الجمال لكن الجمال اساسة الاعماق
والمشاعر الانسانية واسرتى واحدة من الملايين الاسر المصرية(العربية) فمن اين ياتى الخطا وقد قتلوا فينا الاحساس والذوق واصبحنا الات تتحرك اليا
ناكل ونشرب ونمااارس حياتنا بدون استمتاع حتى تنتهى حياة العمر دون استمتاع او اضافة او ابداع
العوامل الموثرة على تعبيرات الطفل
• "]مفاهيم الاسرة المصرية (العربية)عن دور واهمية الجمال فى الحياة ومايصاحبة من تذوق وهو ماينعكس على
سلوكيات الطفل الجمالية
• تذوق الذوق الجمالى للاسرة المصرية واعتبار ان كل نشاط يقوم بة الطفلحتى ولو كان ذلك فى سنوات حياتة الاولى يعد لا قيمة
ويوثر على الكثير مستقبلا
• ان تعبير الطفل عن ذاتة بنشاط غير مرغوب فية فالكبار هم الذين يخططون للصغااااار وان ضغوط الحياة هى التى جعلتهم
يفكروووون فى البحث عن كل مايحقق عائد مادى اما الجانب الجمال ومايتصل بة من ابعاد معنوية لا قيمة لة
• خوف الانساااااان من المجهول فى اموووور وقضايا الحياة عكس ذلك على كثير من سلوكيات الطفل واصبح السلوك العدوانى يكمن
خلف كثير من السلوكيات فى الفن
• الاسر المصرية والعربية تنظر للطفل المصرى كما كااان فى القرن السابع عشر وغيرة بان الطفل رجل مضغر كلما اجدنا نقش
الافكااار على عقلة كان ذلكفى اعتقااادهالصالحة فالاسرة هى التى تحدد المصير والاتجاااااة فى الحياة ولا تتيح حرية الاختيااار
• عدم التخطيط الجيد من المعلم لاستثمار مالدى الاطفال من طاقات لقصور فهمة عن طبيعة نشااااط الطفل
• اغفال المعلم لطبيعة البيئة الثقافية التى ينتمى اليها الطفل والتى يمكن ان تتخذ كمثير لتنمية تعبيراتة
• افتقاااد المعلم لخبرة التفاااعل مع الطفل
• قصوووور المعلم فى اتااااحة الفرصة للطفل للتجريب او اللجووء الى التهديد الطفل عندما يزداد نشاطة فهو يريد الاستقرار والهدوء
لانة ياتى الى عملة ولم يتخلص من مشاكلة فينقلها للطفل
• خووووووووف المعلم من الفشل فى التعااااامل مع فن الاطفال فى الفن يصيبهم بالاحباط والبعد عن التعبير والخووف والحرية
وبعدهم عن اشباع ذاتهم بممارسة النشاااط الفنى
• فقد المعلم لمفهوم الطفولة فى ميلاد الاشياء من رموز واشكال تظهر عند الطفل فى تعبيراتةص
وعووامل كثيرة توثر فى خلق جيل سوى من الاطفاااااااال ولعلنا ننتبه كمعلميين
وابااااااااااااااءمسوووووووووولين عن نشاءة اجيااااااااااال جديدة كل يووووووووم
كتبتة(honda)
honda- عضو فعال
- عدد الرسائل : 91
العمر : 43
البلد/المدينة : مصر ام الدنيا
العمل/الترفيه : معلمه رياضيات ابتدائى
المزاج : تمام والحمد لله
رقم العضوية : 195
الأوسمة :
نقاط النشاط : 5919
تاريخ التسجيل : 05/04/2008
رد: فنوووووووووووووووووووون االطفل العربى
لك اختيارات جميلة جدا للمواضيع
مشكورة كثيرا
مشكورة كثيرا
ayoub- مشرف سـابق
- عدد الرسائل : 537
العمر : 46
البلد/المدينة : msila
رقم العضوية : 15
الأوسمة :
نقاط النشاط : 5921
تاريخ التسجيل : 19/02/2008
رد: فنوووووووووووووووووووون االطفل العربى
من جحد علما كان يعلمه ...... ألجمه الله بلجام من نار
عزوز بوصيد- عضو نشط
- عدد الرسائل : 33
العمر : 61
البلد/المدينة : ام البواقي الجزائر
نقاط النشاط : 5641
تاريخ التسجيل : 02/12/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى