دعاء للتحصين باذن الله
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
دعاء للتحصين باذن الله
دعاء التحصين
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
} بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم {
" الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ الرّحْمنِ الرّحِيمِ مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ "
" اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ "
وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ "
بسم الله الرحمن الرحيم "
قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ اللّهُ الصّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً أَحَدٌ "
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذ ُ بربِ الفلق ِ (1) من شَرّ مَا خَلَقَ (2) وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ(3) وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ مَلِكِ النّاسِ إِلَهِ النّاسِ مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ
بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم
اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق وغضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين واعوذ بك رب ان يحضرون اعوذ بوجه الله العظيم الذي ليس شيء اعظم منه وبالاسماء الحسني كلها ماعلمت منها ومالم اعلم ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
اللهم اصرف عني سحر الساحرين والسحرات وكيد الحاسدين والحاسدات بعزة الله المكنون وبما جري به القلم من عند الله الي خير خلق الله محمد بن عبدالله وصلي الله وسلم علي سيدنا محمد وءاله وصحبه وسلم
شرعية التحصين
الحمد لله رب العالمين القائل ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ) والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم القائل : " تداووا عباد الله فان الله عز وجل لم ينزل داء الا انزل معه شفاء الا الموت والهرم " .
اما بعد : لقد وصل الاطباء الى درجة عالية في تشخيص الامراض بواسطة التحاليل والاشعة والمناظير ورسم القلب ورسم المخ وقياس الضغط الى غير ذلك ، كل ذلك بواسطة اجهزة حديثة متطورة ، ومع هذا عجزت الاطباء عن معالجة وتشخيص الاصابة بالعين والسحر والمس الشيطاني والكثير من الامراض الروحانية ، ويشكو المرضى اوضاعا وآلاما مبرحة بحيث يعجزون كليا عن العمل والانتاج ، فيقول الاطباء عن هذه الامراض انها مجهولة او غير معروفة السبب ، ومن ثم لا يكتشفون الدواء المناسب وتزداد حالة المريض سوءا يوما بعد يوم ، والحل موجود في الاسلام ، وذلك بالعلاج بالرقى سواء كانت مقروءة او مكتوبة ، واليك اقوال العلماء في هذا المجال :
1 – الامام النووي الشافعي : واما من يعلقها ( التحصين ) متبركا بذكر الله تعالى وهو يعلم ان لا كاشف للضر الا الله ولا دافع سواه فلا باس بها ، روى البيهقي باسناد صحيح عن عائشة رضي الله عنها " التمائم ما علق قبل نزول البلاء ، وما علق بعد نزول البلاء فليس بتميمة ( السنن الكبرى 9 / 350 ) . وقال النووي : روى البيهقي باسناد صحيح عن سعيد بن المسيب انه كان يامر بتعليق القرآن وقال " لا باس به " ( المجموع للنووي 9 / 56 ) .
2 – الامام ابن القيم الجوزية الحنبلي : العين عينان : عين انسية وعين جنية ، وقال ايضا : " ابطلت طائفة ممن قل نصيبهم من السمع والعقل امر العين وقالوا : انما ذلك اوهام لا حقيقة لها " وهؤلاء من اجهل الناس ومن اغلطهم حجابا ، فروح الحاسد مؤذية للمحسود اذى بينا ، ولهذا امر الله سبحانه وتعالى رسوله صلى الله عليه وسلم ان يستعيذ من شره ، فلله كم من قتيل ، وكم من سليب وكم من معافى عاد مضنى فراشه يقول طبيبه : لا اعلم داءه ما هو ! وهذا علم لا يعرفه الا خواص الناس ( الطب النبوي 231 – 233 ) .
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
} بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم {
" الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ الرّحْمنِ الرّحِيمِ مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ "
" اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ "
وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ "
بسم الله الرحمن الرحيم "
قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ اللّهُ الصّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً أَحَدٌ "
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذ ُ بربِ الفلق ِ (1) من شَرّ مَا خَلَقَ (2) وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ(3) وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ مَلِكِ النّاسِ إِلَهِ النّاسِ مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ
بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم
اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق وغضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين واعوذ بك رب ان يحضرون اعوذ بوجه الله العظيم الذي ليس شيء اعظم منه وبالاسماء الحسني كلها ماعلمت منها ومالم اعلم ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
اللهم اصرف عني سحر الساحرين والسحرات وكيد الحاسدين والحاسدات بعزة الله المكنون وبما جري به القلم من عند الله الي خير خلق الله محمد بن عبدالله وصلي الله وسلم علي سيدنا محمد وءاله وصحبه وسلم
شرعية التحصين
الحمد لله رب العالمين القائل ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ) والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم القائل : " تداووا عباد الله فان الله عز وجل لم ينزل داء الا انزل معه شفاء الا الموت والهرم " .
اما بعد : لقد وصل الاطباء الى درجة عالية في تشخيص الامراض بواسطة التحاليل والاشعة والمناظير ورسم القلب ورسم المخ وقياس الضغط الى غير ذلك ، كل ذلك بواسطة اجهزة حديثة متطورة ، ومع هذا عجزت الاطباء عن معالجة وتشخيص الاصابة بالعين والسحر والمس الشيطاني والكثير من الامراض الروحانية ، ويشكو المرضى اوضاعا وآلاما مبرحة بحيث يعجزون كليا عن العمل والانتاج ، فيقول الاطباء عن هذه الامراض انها مجهولة او غير معروفة السبب ، ومن ثم لا يكتشفون الدواء المناسب وتزداد حالة المريض سوءا يوما بعد يوم ، والحل موجود في الاسلام ، وذلك بالعلاج بالرقى سواء كانت مقروءة او مكتوبة ، واليك اقوال العلماء في هذا المجال :
1 – الامام النووي الشافعي : واما من يعلقها ( التحصين ) متبركا بذكر الله تعالى وهو يعلم ان لا كاشف للضر الا الله ولا دافع سواه فلا باس بها ، روى البيهقي باسناد صحيح عن عائشة رضي الله عنها " التمائم ما علق قبل نزول البلاء ، وما علق بعد نزول البلاء فليس بتميمة ( السنن الكبرى 9 / 350 ) . وقال النووي : روى البيهقي باسناد صحيح عن سعيد بن المسيب انه كان يامر بتعليق القرآن وقال " لا باس به " ( المجموع للنووي 9 / 56 ) .
2 – الامام ابن القيم الجوزية الحنبلي : العين عينان : عين انسية وعين جنية ، وقال ايضا : " ابطلت طائفة ممن قل نصيبهم من السمع والعقل امر العين وقالوا : انما ذلك اوهام لا حقيقة لها " وهؤلاء من اجهل الناس ومن اغلطهم حجابا ، فروح الحاسد مؤذية للمحسود اذى بينا ، ولهذا امر الله سبحانه وتعالى رسوله صلى الله عليه وسلم ان يستعيذ من شره ، فلله كم من قتيل ، وكم من سليب وكم من معافى عاد مضنى فراشه يقول طبيبه : لا اعلم داءه ما هو ! وهذا علم لا يعرفه الا خواص الناس ( الطب النبوي 231 – 233 ) .
رضوان- عضو نشط
- عدد الرسائل : 26
العمر : 42
البلد/المدينة : ادرار
العمل/الترفيه : ليسانس علم النفس التربوي دون عمل
المزاج : متفائل ومبتسم بالامل
نقاط النشاط : 6038
تاريخ التسجيل : 01/05/2008
رد: دعاء للتحصين باذن الله
مشكور اخي وجزاك الله كل خير
ناصرالعربي- المراقب العام
- عدد الرسائل : 1100
العمر : 44
البلد/المدينة : عين الحجل
المزاج : الحمد لله في نعمه
رقم العضوية : 3
الأوسمة :
نقاط النشاط : 6579
تاريخ التسجيل : 07/02/2008
رد: دعاء للتحصين باذن الله
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه أمـــــا بعد :
ما نقلته عن الإمام النووي رحمه الله في جواز تعليق التميمة إذا كانت من القرآن فيـــه نظـر
لأنّــــه يُـشعر أنَّ في المســـألة قــولا واحــدا ، وليس الأمــر كذلك .
فــالعلماء من الصحابة والتابعين فمن بعدهم إختلفــوا في جــواز تعليق التمـائم التي من القرآن وأسماء الله وصفــاته فمنهم من قال يجـــوز ذلك ومنهم من قال لا يجـــوز .
والــــراجح الصحيح قول القائلين بعـــــدم الجـــواز وذلك لثلاثة وجــوه تظــهر لـكـــل متأمِّــل
ــ الأول : ـ أنَّ التمائم التي من القرآن داخـــلة تحت عمـــوم نهيه صلى الله عليه وسلم عـــن
تعليق التمائم مثل قــوله (( من علَّــق تميمة فلا أتمَّ الله له )) ... وغيرهـــا
فهذا الحديث وغيره يشمـــل كل التمائم حتى التي من القرآن ولا دليل يُخـــرجها من هذا العموم الذي يشملها .
ــ الثاني : ـ ســد الذريعــة : لأنَّه إذا قلنا بجواز التميمة التي من القــرآن فهذا يفضي إلى تعليق
التميمة الشركية من غير القرآن .
ــ الثالث : ـ أنَّ هـذا يُــؤَدِّي إلى إمتهـــان القرآن والتنقص من قــدره لأنَّ الذي يعلِّــقُــه لابد أن
يــمر به في الأماكن النجسة ويدخل به إلى بيت الخلاء .
لأجل هذه الوجـــوه الثلاثة التي ذكـــرناها فإنَّــه يحــرم تعليق التمائم التي من القرآن وتحرم
التي من غير القرآن من باب أولــــــى .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما نقلته عن الإمام النووي رحمه الله في جواز تعليق التميمة إذا كانت من القرآن فيـــه نظـر
لأنّــــه يُـشعر أنَّ في المســـألة قــولا واحــدا ، وليس الأمــر كذلك .
فــالعلماء من الصحابة والتابعين فمن بعدهم إختلفــوا في جــواز تعليق التمـائم التي من القرآن وأسماء الله وصفــاته فمنهم من قال يجـــوز ذلك ومنهم من قال لا يجـــوز .
والــــراجح الصحيح قول القائلين بعـــــدم الجـــواز وذلك لثلاثة وجــوه تظــهر لـكـــل متأمِّــل
ــ الأول : ـ أنَّ التمائم التي من القرآن داخـــلة تحت عمـــوم نهيه صلى الله عليه وسلم عـــن
تعليق التمائم مثل قــوله (( من علَّــق تميمة فلا أتمَّ الله له )) ... وغيرهـــا
فهذا الحديث وغيره يشمـــل كل التمائم حتى التي من القرآن ولا دليل يُخـــرجها من هذا العموم الذي يشملها .
ــ الثاني : ـ ســد الذريعــة : لأنَّه إذا قلنا بجواز التميمة التي من القــرآن فهذا يفضي إلى تعليق
التميمة الشركية من غير القرآن .
ــ الثالث : ـ أنَّ هـذا يُــؤَدِّي إلى إمتهـــان القرآن والتنقص من قــدره لأنَّ الذي يعلِّــقُــه لابد أن
يــمر به في الأماكن النجسة ويدخل به إلى بيت الخلاء .
لأجل هذه الوجـــوه الثلاثة التي ذكـــرناها فإنَّــه يحــرم تعليق التمائم التي من القرآن وتحرم
التي من غير القرآن من باب أولــــــى .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأثري- مشرف سـابق
- عدد الرسائل : 138
العمر : 50
البلد/المدينة : عين الحجل
الأوسمة :
نقاط النشاط : 6137
تاريخ التسجيل : 01/04/2008
رد: دعاء للتحصين باذن الله
شكرا جزيلا على المعلومة القيمة
رضوان- عضو نشط
- عدد الرسائل : 26
العمر : 42
البلد/المدينة : ادرار
العمل/الترفيه : ليسانس علم النفس التربوي دون عمل
المزاج : متفائل ومبتسم بالامل
نقاط النشاط : 6038
تاريخ التسجيل : 01/05/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى