من هم العلماء الباقون بعد موت العلماء : ابن باز والألباني وابن عثيمين رحمهم الله تعالى ؟
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
من هم العلماء الباقون بعد موت العلماء : ابن باز والألباني وابن عثيمين رحمهم الله تعالى ؟
السؤال:
من هم العلماء الباقون بعد موت العلماء : ابن باز والألباني وابن عثيمين رحمهم الله تعالى ؟
الجواب :
الباقون كثير والحمد لله ،مات رسول الله صلى الله عليه و سلم وبقي بعده أصحابه الكرام ومات أحمد بن حنبل وبقي بعده أصحابه ومات ابن تيمية وبقي أصحابه و مات ابن عبد الوهاب وبقي أصحابه ومات هؤلاء و بقي إن شاء الله تلاميذهم و إخوانهم و الحقّ لا يضيع ؛عمر لماّ طعن كذا أوصى قال : إنّ الله لا يضيع ،استخلف ، قال : إنّ الله لا يضيع دينه .
فالله لا يضيّع هذا الدين أبدا ،عليكم أن تشمروا عن ساعد الجدّ ورفع راية السنة و راية الحقّ ( و لا تزال طائفة على الحقّ ظاهرين لا يضرهم من خذلهم و لا من خالفهم ، حتى يأتي وعد الله ) والله ما مات العلم وما مات العلماء ،الحمد لله ؛هيئة كبار العلماء و لله الحمد فيهم الخير وفيهم البركة و إخواننا في الشام و إخواننا في اليمن ،الدنيا مليئة بطلاب العلم الكبار الذين يسدون هذه الثغرة والحمد لله ،فلا يستبشر أهل الباطل و لا يفرحون .
و أنا قرأت في عنوان( إلى الجحيم يا ابن عثيمين) هؤلاء لا يبعد أن يكونوا زنادقة ينتمون إلى الإسلام ، ابن عثيمين إلى الجحيم ! وتجزم أنّه إلى الجحيم ،ما شاء الله ، الذي يسب أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم شهيد ،الذي يسب أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم و يسب الأنبياء و يعبث بالقرآن و إمام في الضلالات ؛شهيد عندك و ابن عثيمين إلى الجحيم ،أيّ ضلال وأيّ ضياع في هؤلاء ؟!!
هو و الذين وراءه كلهم إلى الجحيم ،ومن قال : (الناس هلكوا )فهو " أهلكهم " هو أشدّهم هلاكا سواء قال "أهلَكَهم " فهو مأثوم بهذا الإهلاك أو " أهلَكُهم " يعني صيغة تفضيل هو أشدهم هلاكا ،هؤلاء عميان أعمى الله بصائرهم والعياذ بالله ،فنعوذ بالله من العمى ."
إمام الجرح والتّعديل في هذا العصر
بلا منازع
ربيع السّنّة
حفظه اللّه
من هم العلماء الباقون بعد موت العلماء : ابن باز والألباني وابن عثيمين رحمهم الله تعالى ؟
الجواب :
الباقون كثير والحمد لله ،مات رسول الله صلى الله عليه و سلم وبقي بعده أصحابه الكرام ومات أحمد بن حنبل وبقي بعده أصحابه ومات ابن تيمية وبقي أصحابه و مات ابن عبد الوهاب وبقي أصحابه ومات هؤلاء و بقي إن شاء الله تلاميذهم و إخوانهم و الحقّ لا يضيع ؛عمر لماّ طعن كذا أوصى قال : إنّ الله لا يضيع ،استخلف ، قال : إنّ الله لا يضيع دينه .
فالله لا يضيّع هذا الدين أبدا ،عليكم أن تشمروا عن ساعد الجدّ ورفع راية السنة و راية الحقّ ( و لا تزال طائفة على الحقّ ظاهرين لا يضرهم من خذلهم و لا من خالفهم ، حتى يأتي وعد الله ) والله ما مات العلم وما مات العلماء ،الحمد لله ؛هيئة كبار العلماء و لله الحمد فيهم الخير وفيهم البركة و إخواننا في الشام و إخواننا في اليمن ،الدنيا مليئة بطلاب العلم الكبار الذين يسدون هذه الثغرة والحمد لله ،فلا يستبشر أهل الباطل و لا يفرحون .
و أنا قرأت في عنوان( إلى الجحيم يا ابن عثيمين) هؤلاء لا يبعد أن يكونوا زنادقة ينتمون إلى الإسلام ، ابن عثيمين إلى الجحيم ! وتجزم أنّه إلى الجحيم ،ما شاء الله ، الذي يسب أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم شهيد ،الذي يسب أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم و يسب الأنبياء و يعبث بالقرآن و إمام في الضلالات ؛شهيد عندك و ابن عثيمين إلى الجحيم ،أيّ ضلال وأيّ ضياع في هؤلاء ؟!!
هو و الذين وراءه كلهم إلى الجحيم ،ومن قال : (الناس هلكوا )فهو " أهلكهم " هو أشدّهم هلاكا سواء قال "أهلَكَهم " فهو مأثوم بهذا الإهلاك أو " أهلَكُهم " يعني صيغة تفضيل هو أشدهم هلاكا ،هؤلاء عميان أعمى الله بصائرهم والعياذ بالله ،فنعوذ بالله من العمى ."
إمام الجرح والتّعديل في هذا العصر
بلا منازع
ربيع السّنّة
حفظه اللّه
ناصرالعربي- المراقب العام
- عدد الرسائل : 1100
العمر : 44
البلد/المدينة : عين الحجل
المزاج : الحمد لله في نعمه
رقم العضوية : 3
الأوسمة :
نقاط النشاط : 6581
تاريخ التسجيل : 07/02/2008
رد: من هم العلماء الباقون بعد موت العلماء : ابن باز والألباني وابن عثيمين رحمهم الله تعالى ؟
أشكــــر الأخ ناصر العربي على هذا الموضوع الهام والحساس خاصة في هذه الأيام التي كثرت فيها الفتن وتعدّدت فيها الآراء والأفكار وكثرت فيها السبل حتّى أصبح كثير من الشباب في حيرة من أمرهم لا يدرون أين هو الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق .
وإنِّــــــي من باب الحرص على إفادة إخواننا سواء كانوا أعضاء المنتدى أو القــــرّاء الكــرام والله وحده هو الذي يعلم قصدنا فإنّه يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور أردت أن أبيّن لهم أمرا هــامّا يعينهم إن شاء الله على معرفة الحق الأبلج حتـــــى يعرفوا أهله الصادقيـــن فيكونوا معهم قلبا وقالبا عملا بقول الحق جلّ وعلا ( يا أيُّــها الّذين آمنوا إتقوا الله وكونوا مع الصّــادقين)) فالله عزّوجلّ أوجب علينا أن نكون مع الصّادقين وحتى نقوم بهذا الـواجب وجب علينا أن نعرف هؤلاء الصادقين ولا أحد في دنيا الناس أصدق من أهل العلم .
هذا الأمر المهم جــدا جــدا هو أنّه على شباب الأمّة اليوم أن يبذلوا كلّ وسعهم ويستنفذوا طاقاتهم ويشمّروا على ساعد الجد ليتفقّهوا في دينهم ويعرفوا الحقّ لأنّ معرفتهم للحقّ تمكنهم من معرفة أهله المتمسِّكين به والعاملين به .
وقــــــــــــــــــــــــــد يتساءل البعض ويقول أين هو الحق والأمة قد إختلفت وكل واحد يدَّعــي أنه على الحق وغيره على الباطل وأنّه هو الفرقة الناجية وغيره الفرقة الهالكة ،
فنقـــــــــــول: ما دام أنّ أهل زماننا قد إختلفوا فلا شأن لنا بهم نتركهم واختلافهم ونعـــود إلى العصر الصافي الذي لم يكن فيه أي خلاف ولا اختلاف ونقصد به عصر الصحابة عصر السلف عصر أبي بكر وعمر وعثمان وعلي و...و...و... وغيرهم من الصحابة الكرام رضوان الله عليهم أجمعين الذين أثنى الله عليهم في كثير من الآيات القرآنية وأثنى عليهم النّبي صلّى الله عليه وسلّم في كثير من الأحاديث
إذن فالحقيقة التي لا يختلف فيها إثنان ولا ينتطح فيها عنزان أنّ الصحابة رضوان الله عليهم كانوا على الحق المبين وإلا لما أثنى الله عليهم من مثل قوله تعالى ( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه ...))
إذا عرفت هذا فاعلم أنّ الحق الذي كان عليه الصحابة رضوان الله عليهم مبنيّ على أصول وقواعد متينة ربّاهم عليها وعلّمهم إياها النبي صلّىالله عليه وسلّم ثمّ هم بدورهم علّموها التابعين والتابعين علّموها تابعي التابعين وهكذا تناقلها تابع عن تابع حتى بقيت هذه الأصول والقواعد المنهجية محفوظة بحفظ الله لدينه .
فما عليك أيّهــا الحريص على معرفة الحقّ إلاّ أن تعرف هذه الأصول والقواعد المنهجية التي كان عليها الصحابة والتابعين وتابعي التابعين والتي قد نقلها وقرّرها الأئمــة من مثل بن تيمية رحمه الله والإمام أحمد وغيرهم من الأئمة الذين نقلوا وقرّروا كل أصول وقواعد منهج أهل السنّة، فإنّك حين تعرفها وتضبطها تأتي إلى أهل زماننا المختلفين الذين تركناهم في بداية كلامنا هذا فتقيسهم بتلك الأصول والقواعد والضوابط فمن وافق هذه الأصول فهو المحقّ الذي نتبعه ومن خالف أصلا من أصولهم فذاك هو المبطل فنتركه وباطله
وبهذا تزول حيرتك أيها الحـــائر في هذا الزمن حين تجعل أصول السلف ـ بعد معرفتها ـ ميزانا توزن به أهل زمانك وهذا هو معنى القاعدة (( إعرف الحقّ تعرف رجاله ))
وإنِّــــــي من باب الحرص على إفادة إخواننا سواء كانوا أعضاء المنتدى أو القــــرّاء الكــرام والله وحده هو الذي يعلم قصدنا فإنّه يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور أردت أن أبيّن لهم أمرا هــامّا يعينهم إن شاء الله على معرفة الحق الأبلج حتـــــى يعرفوا أهله الصادقيـــن فيكونوا معهم قلبا وقالبا عملا بقول الحق جلّ وعلا ( يا أيُّــها الّذين آمنوا إتقوا الله وكونوا مع الصّــادقين)) فالله عزّوجلّ أوجب علينا أن نكون مع الصّادقين وحتى نقوم بهذا الـواجب وجب علينا أن نعرف هؤلاء الصادقين ولا أحد في دنيا الناس أصدق من أهل العلم .
هذا الأمر المهم جــدا جــدا هو أنّه على شباب الأمّة اليوم أن يبذلوا كلّ وسعهم ويستنفذوا طاقاتهم ويشمّروا على ساعد الجد ليتفقّهوا في دينهم ويعرفوا الحقّ لأنّ معرفتهم للحقّ تمكنهم من معرفة أهله المتمسِّكين به والعاملين به .
وقــــــــــــــــــــــــــد يتساءل البعض ويقول أين هو الحق والأمة قد إختلفت وكل واحد يدَّعــي أنه على الحق وغيره على الباطل وأنّه هو الفرقة الناجية وغيره الفرقة الهالكة ،
فنقـــــــــــول: ما دام أنّ أهل زماننا قد إختلفوا فلا شأن لنا بهم نتركهم واختلافهم ونعـــود إلى العصر الصافي الذي لم يكن فيه أي خلاف ولا اختلاف ونقصد به عصر الصحابة عصر السلف عصر أبي بكر وعمر وعثمان وعلي و...و...و... وغيرهم من الصحابة الكرام رضوان الله عليهم أجمعين الذين أثنى الله عليهم في كثير من الآيات القرآنية وأثنى عليهم النّبي صلّى الله عليه وسلّم في كثير من الأحاديث
إذن فالحقيقة التي لا يختلف فيها إثنان ولا ينتطح فيها عنزان أنّ الصحابة رضوان الله عليهم كانوا على الحق المبين وإلا لما أثنى الله عليهم من مثل قوله تعالى ( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه ...))
إذا عرفت هذا فاعلم أنّ الحق الذي كان عليه الصحابة رضوان الله عليهم مبنيّ على أصول وقواعد متينة ربّاهم عليها وعلّمهم إياها النبي صلّىالله عليه وسلّم ثمّ هم بدورهم علّموها التابعين والتابعين علّموها تابعي التابعين وهكذا تناقلها تابع عن تابع حتى بقيت هذه الأصول والقواعد المنهجية محفوظة بحفظ الله لدينه .
فما عليك أيّهــا الحريص على معرفة الحقّ إلاّ أن تعرف هذه الأصول والقواعد المنهجية التي كان عليها الصحابة والتابعين وتابعي التابعين والتي قد نقلها وقرّرها الأئمــة من مثل بن تيمية رحمه الله والإمام أحمد وغيرهم من الأئمة الذين نقلوا وقرّروا كل أصول وقواعد منهج أهل السنّة، فإنّك حين تعرفها وتضبطها تأتي إلى أهل زماننا المختلفين الذين تركناهم في بداية كلامنا هذا فتقيسهم بتلك الأصول والقواعد والضوابط فمن وافق هذه الأصول فهو المحقّ الذي نتبعه ومن خالف أصلا من أصولهم فذاك هو المبطل فنتركه وباطله
وبهذا تزول حيرتك أيها الحـــائر في هذا الزمن حين تجعل أصول السلف ـ بعد معرفتها ـ ميزانا توزن به أهل زمانك وهذا هو معنى القاعدة (( إعرف الحقّ تعرف رجاله ))
الأثري- مشرف سـابق
- عدد الرسائل : 138
العمر : 50
البلد/المدينة : عين الحجل
الأوسمة :
نقاط النشاط : 6139
تاريخ التسجيل : 01/04/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى